دوري.نت
بطولات

تعرف على منافس الأهلي في دور الـ 8 بدوري أبطال إفريقيا

رياضة  الأهلي
رياضة الأهلي

استطاع الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي الفوز على حساب فريق الهلال السوداني، ضمن مباريات الجولة السادسة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا، بثلاث أهداف دون رد، على ستاد القاهرة الدولي، ليخطف البطاقة الثانية للتأهل بجانب صن داونز الجنوب إفريقي متصدر المجموعة.

وكان الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بقيادة السويسري مارسيل كولر، استطاع الفوز بثلاثية من توقيع كل من، محمود عبد المنعم كهربا وحسين الشحات هدفين فور نزوله في الشوط الثاني بدلًا من أحمد عبد القادر.

منافس الأهلي فى دور ال 8 من دوري أبطال إفريقيا

يواجه النادي الأهلي أحد متصدري المجموعات، وفي مقدمة الفرق المرشحة لمواجهة المارد الأحمر، فريق الرجاء البيضاوي المغربي حصد صدارة المجموعة الثالثة بدور المجموعات برصيد 16 نقطة، بينما الفريق الثاني هو متصدر المجموعة الأولى الذي لم يُحسم حتى الآن بين الوداد المغربي وشبيبة القبائل الجزائري، بجانب انتظار المارد الأحمر المتصدر من المجموعة الرابعة بين الترجي التونسي وشباب بلوزداد الجزائري الذي بينهما مباراة لمعرفة متصدر المجموعة.

الأهلي يحقق أعلى معدل تهديفي في دور المجموعات

وحقق الأهلي رقما قياسيا جديدا في دوري أبطال إفريقيا، ووصل إلى الهدف رقم 14، على مدار مرحلة دور المجموعات كاملة، ليسجل أكبر معدل تهديفي في هذا الدور منذ تطبيقه عام 1997.

وكسر الأهلي رقمه السابق المسجل بـ 11 هدفًا فقط في دور المجموعات، فيما كان المعدل التهديفي الأسوأ في نسخة 2016 بـ 6 أهداف فقط.

وتلقت شباك الأهلي 8 أهداف خلال دور مجموعات بالنسخة الحالية من دوري أبطال إفريقيا، في واحدة من أسوأ أرقام الفريق الدفاعية، حيث إن الرقم الأسوأ المسجل هو استقبال 9 أهداف، في نسختي 2000 و2010.

الاهلى الهلال السوداني ستاد القاهرة صن داونز حسين الشحات احمد عبد القادر