دوري.نت
الأخبار

بالأرقام: من أفضل تاريخياً ريال مدريد أم برشلونة؟

دوري.نت

برشلونة وريال مدريد هما اسمان كبيران في عالم كرة القدم العالمية ومن بين أفضل الأندية الكروية في تاريخ كرة القدم، ولكن هناك الكثير من الاختلاف في هذين الناديين عندما يتعلق الأمر بأسلوب اللعب وعدد مرات الفوز. تعرفوا معنا في هذا المقال على الأفضل تاريخياً من بين ريال مدريد وبرشلونة.

الأفضل في تاريخ كرة القدم من بين ريال مدريد وبرشلونة

يمكن القول بأن فريق ريال مدريد هو أفضل من فريق برشلونة تاريخياً بحصد أكبر عدد مرات الفوز مقابل نظيره فريق برشلونة اعتباراً من المباراة التي أُجرِيَت بينهما في 19 مارس 2023، فقد حقق ريال مدريد 101 انتصار مقابل 100 لبرشلونة من بين 249 مباراة رسمية. أما بالنسبة لمباريات ودية، فقد حقق برشلونة 20 انتصاراً مقابل 4 لريال مدريد من بين 34 مباراة.

ويُعد ريال مدريد أفضل الفرق الإسبانية عبر التاريخ، حيث أحرز ما مجموعه 98 بطولة منها 69 بطولة محلية، و21 بطولة قارية، و8 بطولات عالمية. ويعتبر فريق برشلونة أكثر فريق حقق لقب كأس ملك إسبانيا في التاريخ برصيد 31 لقباً. كما استطاع ريال مدريد الفوز في 95 مباراة في تاريخ الكلاسيكو، في حين فاز برشلونة ب 92 مباراة من بين 237 مباراة رسمية.

ولا يزال ليونيل ميسي، الذي لعب ضمن ريال مدريد لمدة 17 عاماً قبل انتقاله إلى فريق سان جيرمان باريس، أفضل هداف في مباريات الكلاسيكو برصيد 26 هدفاً، ومن ثم ألفريدو دي ستيفانو، وكريستيانو رونالدو، والذي لعب ضمن فريق برشلونة قبل انتقاله إلى نادي النصر السعودي، برصيد 18 هدفاً.

تاريخ فريقي ريال مدريد وبرشلونة

يعود تاريخ برشلونة إل العام 1899 فقد أسسه مجموعة من اللاعبين من 4 جنسيات سويسرية، وإنجليزية، وألمانية، وإسبانية بقيادة الإسباني ذو الأصول السويسرية خوان غامبر، ويعد أحد أكثر الأندية نجاحاً في تاريخ كرة القدم الإسبانية من حيث عدد البطولات المحلية. وأكبر منافس لهم هو ريال مدريد، وتسمى المباريات التي تقام بين نادي برشلونة وريال مدريد بالكلاسيكو.

تأسس فريق ريال مدريد عام 1902 من قبل مجموعة من المشجعين في مدريد بإسبانيا. ويعجُّ تاريخ ريال مدريد بالكثير من الانتصارات والبطولات، وكان أكبر نتيجة في تاريخ الكلاسيكو هي فوز ريال مدريد على برشلونة بنتيجة لم تتكرر حتى الآن هي 11-1، وذلك في إياب نصف نهائي كأس الملك في يونيو 1943.

عدد ألقاب ريال مدريد وبرشلونة

يتنافس كلاً من ريال مدريد وبرشلونة على الحصول على أكبر عدد من الألقاب، وفيما يلي توضيح لعدد ألقاب برشلونة وريال مدريد:

  • الدوري الإسباني: ريال مدريد 33 مرة مقابل برشلونة 25 مرة.
  • كأس ملك إسبانيا: ريال مدريد 19 مرة مقابل برشلونة 30 مرة.
  • السوبر الإسباني: ريال مدريد مرة واحدة مقابل برشلونة 3 مرات.
  • كأس الدوري: ريال مدريد مرة واحدة مقابل برشلونة مرتين.
  • دوري أبطال أوروبا: ريال مدريد 13 مرة مقابل برشلونة 5 مرات.
  • الدوري الأوروبي: ريال مدريد مرتين أما برشلونة فلم ينال أي لقب.
  • كأس السوبر الأوروبي: ريال مدريد 4 مرات مقابل برشلونة 5 مرات.
  • كأس العالم للأندية: ريال مدريد 3 مرات مقابل برشلونة 3 مرات.
  • كأس الإنتروكونتنتال: ريال مدريد 3 مرات أما برشلونة فلم ينال أي لقب.
  • الكأس اللاتينية: تعادل ريال مدريد وبرشلونة؛ مرتان لكل فريق.

من الصعب تحديد من أفضل تاريخياً ريال مدريد أم برشلونة؟ فقد تجلت المنافسة بين ريال مدريد وبرشلونة من خلال التنافس بين رونالدو وميسي في السابق، وما يزال حدة التنافس في أوجها حتى بعد خروج هذين اللاعبين. ويمكن تحديد بالأرقام من أفضل تاريخياً ريال مدريد أم برشلونة؟ حيث لكل شخص آرائه الشخصية يميل بأن يقول بأن فريقه المفضل هو الأفضل تاريخياً بغض النظر عن البطولات والألقاب.