دوري.نت
الأخبار

كيف يمكن للاعبي كرة القدم الحفاظ على لياقتهم وصحتهم خلال شهر رمضان؟

دوري.نت

الكاتب: سارة دقامسه

تتغير العادات اليومية في شهر رمضان، وخاصةً بالنسبة للاعبي كرة القدم، إذ تتطلب كرة القدم نشاطًا بدنيًا مكثفًا، لذلك هم بحاجة إلى الحفاظ على لياقتهم وصحتهم أثناء الصيام، سنناقش في هذا الموضوع التحديات التي يتعرض لها لاعبي كرة القدم، بالإضافة إلى بعض النصائح التي يمكن للاعبي كرة القدم استخدامها للحفاظ على لياقتهم وصحتهم خلال شهر رمضان، دعونا نبدأ!

  • التحديات التي يواجهها لاعبو كرة القدم خلال شهر رمضان

في شهر رمضان يبذل لاعبي كرة القدم جهود مضاعفة للحفاظ على لياقتهم البدنية ومستويات أدائهم أثناء الصيام، فيما يلي بعض التحديات التي قد يتعرض لها لاعبي كرة القدم في شهر رمضان المبارك:

  1. الامتناع عن الطعام والشراب لساعات طويلة، مما قد يسبب الجفاف الشديد وتشنجات العضلات والتعب، ويمكن أن يؤثر أيضًا على مستويات التركيز والنشاط في الملعب، يوفر متجر باث & بودي وركس Bath & Body Works مصر خصومات مذهلة على مستحضرات الترطيب وجل الاستحمام عند استخدام كود خصم باث اند بودي.
  2. صعوبة الالتزام بنظام غذائي صحي خلال ساعات الإفطار، بسبب تناول الأطعمة عالية السعرات الحرارية والدهون أثناء الليل، مما قد يؤدي إلى زيادة الوزن والخمول أثناء التدريب والمباريات، يمكنك شراء الأطعمة الصحية الموجودة في قسم السوبرماركت من متجر نون Noon مصر والحصول على خصم مميز عند استخدام خصم نون.
  3. تغيير جداول التدريب خلال شهر رمضان؛ لعدم إمكانية التدريب خلال ساعات الصيام، إذ تكون مستويات الطاقة الجسدية منخفضة، مما يؤثر على اللياقة والأداء بشكل عام، يوفر متجر أمريكان إيجل American Eagle خصومات مذهلة على الملابس الرياضية والغيارات الداخلية القطنية عبر كود خصم أمريكان ايجل ، للشعور بالراحة طوال اليوم.
  4. تغيير نظام النوم خلال شهر رمضان، بسبب الصيام وتأجيل أوقات التدريب، قد يؤثر سلبًا على الصحة البدنية والنفسية للاعبي كرة القدم، مما يؤدي إلى التعب والإرهاق والشعور بعدم الراحة.

  • نصائح لإدارة جدول التدريب الخاص بك خلال شهر رمضان

قد يواجه لاعبي كرة القدم صعوبة في تنظيم أوقات التدريب خلال شهر رمضان، بسبب ساعات الصيام الطويلة، وانخفاض مستويات الطاقة بسبب الامتناع عن الطعام والشراب، إليك بعض الطرق لإدارة جدول التدريب الخاص بك خلال شهر رمضان المبارك:

  1. تنظيم ساعات تدريبية بعد الإفطار، بحيث يكون لديك المزيد من الطاقة والنشاط، وابدأ تدريباتك بالتدريج، كي تسمح لجسمك بالتكيف مع نظام التدريب الجديد.
  2. تجنب التدريبات عالية الكثافة خلال ساعات الصيام، لأنها يمكن أن تؤدي إلى الجفاف والتعب، وركز على التمارين البسيطة مثل الركض و اليوغا وتمارين الضغط، التي تساعد في الحفاظ على مستوى لياقتك دون التعرض للشد العضلي.
  3. الحفاظ على رطوبة الجسم خلال شهر رمضان، عبر شرب الكثير من الماء وتناول الأطعمة المليئة بالسوائل مثل البطيخ والخيار وغيرها، بالإضافة إلى تناول الغذاء الصحي على وجبة الإفطار؛ للحصول على العناصر الغذائية المهمة، والتي تساعد في الحفاظ على لياقتك و روتين التدريب الخاص بك.
  4. استشارة أخصائي التغذية أو الطبيب؛ للحصول على إرشادات حول أنواع الأطعمة التي يجب تناولها والكمية المناسبة من السعرات الحرارية التي يجب استهلاكها خلال وجبتي الإفطار والسحور، لتتمكن من الحفاظ على أدائك الرياضي.

من خلال اتباع هذه النصائح ستتمكن من الحفاظ على الصحة واللياقة البدنية الخاصة بك خلال الصيام، والاستمرار في متابعة أهدافك وجدول تدريباتك الرياضية في هذا الشهر الكريم، نأمل أن تكون قد استفدت من المعلومات والنصائح المقدمة في هذا الموضوع لمساعدة لاعبي كرة القدم في تحقيق أهدافهم.