دوري.نت
الأخبار

لوكاكو يقود هجوم تشيلسي في مباراة أرسنال بالدوري الإنجليزي

لوكاكو
لوكاكو

أعلن أرتيتا وتوخيل مدربا فريقا أرسنال وتشيلسي عن التشكيلة الأساسية لمواجهتهما المرتقبة مساء اليوم الأحد، ضمن الجولة الثانية من الدوري الإنجليزي الممتاز - البريميرليج.


لوكاكو يظهر مع تشيلسي

وسيخوض البلجيكي روميلو لوكاكو مباراته الأولى مع تشيلسي، منذ انتقاله للفريق قبل أيام قادما من إنتر ميلان، وسيلعب حوله في الخط الأمامي كل من مايسون مونت وكاي هافرتز.

حكيم زياش بديلا

ويتواجد اسم الدولي المغربي حكيم زياش على مقاعد البدلاء بعد شفائه من الإصابة، وفضل المدرب توماس توخيل الإبقاء على الفرنسي نجولو كانتي بديلا.

وفي الجهة المقابلة، سيغيب المدافع الجديد بن وايت عن صفوف أرسنال بسبب إصابته بفيروس كورونا، فيما سيجلس قائد الفريق بيير إيميريك أوباميانج على مقاعد البدلاء بعد شفائه من الفيروس ذاته.

تشكيل أرسنال وتشيلسي

وفيما يلي تشكيلة الفريقين لهذه المباراة:

تشيلسي: ميندي، أزبيليكويتا، كريستينسن، روديجير، جيمس، جورجينيو، كوفاسيتش، ألونسو، مونت، لوكاكو، هافرتز.

أرسنال: لينو، سواريس، هولدينج، ماري، تيرني، تشاكا، سامبي، سميث رو، بيبي، ساكا، مارتينيلي.

وبحسب أرقام "أوبتا"، أصبح بوجبا أول لاعب في تاريخ البريميرليج يتمكن من صناعة 5 أهداف في أول مباراتين بالموسم (4 أهداف في المباراة الأولى أمام ليدز).

وأصبح جرينوود (19 عامًا) رابع مراهق في تاريخ البريميرليج الذي يسجل في أول مباراتين بالموسم، والأول الذي يحقق هذا الأمر منذ ألان سميث مع ليدز يونايتد في شهر أغسطس من عام 2000.

كما سجل جرينوود هدفه رقم 19 في البريميرليح، ليصبح رابع أكثر المراهقين تسجيلًا في المسابقة خلف مايكل أوين (40 هدفًا) وروبي فاولر (35 هدفًا) وواين روني (30 هدفًا).

وفي نفس السياق سجّل مانشستر يونايتد 4 أهداف عكسية أمام ساوثهامبتون في البريميرليج وجميعها خارج أرضه، ولم يسجل أهدافًا عكسية أمام فريق أكثر من ساوثهامبتون سوى أمام نيوكاسل (5 أهداف).

عودة تريزيجيه
وكشفت تقارير صحفية أوروبية، اليوم الأحد، أن محمود حسن تريزيجيه لاعب أستون فيلا الإنجليزي، مازال أمامه عدة أشهر قبل العودة إلى الملاعب.

وخضع اللاعب المصري لجراحة في الركبة خلال شهر أبريل الماضي، بعد إصابته بقطع في الرباط الصليبي خلال المواجهة التي حل بها أستون فيلا ضيفًا على ليفربول في ملعب أنفيلد الموسم الماضي.

وبحسب ما ذكرته صحيفة "برمنجهام لايف" المهتمة بأخبار نادي أستون فيلا، فإن لاعب الأهلي السابق مازال أمامه عدة أشهر قبل العودة إلى الملاعب، مضيفة أنه ليس هناك تاريخ محدد لعودة تريزيجيه.

وأوضحت الصحيفة أن فيلانز ينتظرون عودة تريزيجيه لدعم صفوف الفريق خلال الموسم الجاري، لافتة إلى أن الجراحة تحتاج بين 6 لـ9 أشهر للتعافي.

الدوري الانجليزي إنتر ميلان تشيلسي ساوثهامبتون بوجبا البريميرليج لوكاكو حكيم زياش الدوري الإنجليزي الممتاز توماس توخيل كاي هافرتز أرسنال جرينوود روميلو لوكاكو