دوري.نت
بطولات الدوري الإسباني

تشكيل مباراة ريال مدريد وفاليكانو في الليجا

ريال مدريد
ريال مدريد

أعلن الإيطالي كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لفريق ريال مدريد، تشكيل فريقه لمواجهة مضيفه رايو فاليكانو، مساء اليوم السبت، على ملعب تيريزا ريفيرو، ضمن مباريات الجولة الـ26 من الدوري الإسباني - الليجا.

 

غياب ألابا

وشهد تشكيل ريال مدريد، تواجد ناتشو هيرنانديز في قلب الدفاع إلى جوار إيدير ميليتاو، في ظل غياب النمساوي ديفيد ألابا.

 

بينما يقود هجوم الريال الثلاثي الناري كريم بنزيما، وفينيسيوس جونيور، وماركو أسيسنيو.

 

تشكيل الفريقين

وجاء تشكيل ريال مدريد كالتالي:

كورتوا، ميندي، ناتشو، ميليتاو، كارفاخال، كاسيميرو، مودريتش، كروس، أسينسيو، فينيسيوس، كريم بنزيما.

وجاء تشكيل رايو فاليكانو كالتالي:

لوكا - سواريز - كاتينا - سانتي - تريخو - بيبي - سيرجي جوارديولا - ألفارو - باليو - أوسكار - فران جارسيا.

 

نقل نهائي دوري أبطال أوروبا

وأعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" نقل مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا في بيان رسمي من مدينة سانت بطرسبرج الروسية إلى إستاد "دي فرانس" في فرنسا، وذلك على خلفية الأحداث الروسية الأوكرانية.

 

وقال يويفا في بيانه: "عقدت اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا) اجتماعًا استثنائيًّا في أعقاب التصعيد الخطير للوضع الأمني ​​في أوروبا".

 

وأضاف البيان: "قررت اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) نقل نهائي دوري أبطال أوروبا 2021/22 للرجال من سانت بطرسبرج إلى إستاد "دو فرانس" في سان دوني، ستُلعب اللعبة كما هو مقرر مبدئيًا يوم السبت 28 مايو في تمام الساعة التاسعة مساء بتوقيت وسط أوروبا".

 

وتابع البيان: "يود الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (UEFA) أن يعرب عن شكره وتقديره لرئيس الجمهورية الفرنسية إيمانويل ماكرون على دعمه الشخصي والتزامه بنقل أفضل لعبة كرة قدم للأندية الأوروبية إلى فرنسا في وقت أزمة لا مثيل لها، وبالتعاون مع الحكومة الفرنسية، سيدعم الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بشكل كامل جهود أصحاب المصلحة المتعددين لضمان توفير الإنقاذ للاعبي كرة القدم وعائلاتهم في أوكرانيا الذين يواجهون معاناة إنسانية وخيمة ونزوحًا".

 

وواصل: "في اجتماع اليوم، قررت اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم أيضًا أن الأندية الروسية والأوكرانية والمنتخبات الوطنية المتنافسة في مسابقات الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ستلعب مبارياتها على أرضها في ملاعب محايدة حتى إشعار آخر".

أتم البيان: "كما قررت اللجنة التنفيذية لليويفا البقاء على أهبة الاستعداد لعقد المزيد من الاجتماعات الاستثنائية، على أساس منتظم ومستمر عند الاقتضاء، لإعادة تقييم الوضع القانوني والواقعي أثناء تطوره واعتماد المزيد من القرارات حسب الضرورة".

ريال مدريد أنشيلوتي الدوري الإسباني كارلو انشيلوتي الليجا ديفيد الابا فاليكانو رايو فاليكانو